روایه «اصابعنا التی تحترق» فی ضوء نظریه یوتوبیا لولز
إن دراسه المدینهکدراسه نقدیه حظیت بإهتمام کثیر منذ نهایه القرن الثامن عشر، والمدینه باعتبارها إما واقعیه وإما خیالیه؛ مثل المدینه الفاضله او ارض الاحلام تعد من اهم البنیات داخل التقنیات السردیه فی روایه القرن العشرین. اما فی الفن الروائی فلعل المدینه تعد من اهم البنیات داخل التقنیات السردیه الحدیثه، باعتبار ان وعی البطل یتشکل ویتطور داخلها متفاعلا معها ومتاثرا بها وکاشفا لها فی کثیر من الاحیان. تهدف هذه المقاله إلی تقدیم معاییر نظریه جورج ولز الإنجلیزی فی الیوتوبیا، و تطبیقها علی روایه «اصابعنا التی تحترق»، فسهیل إدریس سعی ان یخلق صوره مدینه فاضله وفق وجهه النظر الإشتراکیه، مثل المعاییر الولزیه؛ لذلک یری ان الحب، والامن، والقانون، واستخدام المال فی الطریق الصحیح، وتکریم المراه یجب ان تسود البلاد العربیه لکی تقترب من المدینه الفاضله المنشوده.
- حق عضویت دریافتی صرف حمایت از نشریات عضو و نگهداری، تکمیل و توسعه مگیران میشود.
- پرداخت حق اشتراک و دانلود مقالات اجازه بازنشر آن در سایر رسانههای چاپی و دیجیتال را به کاربر نمیدهد.