مکانه المراه فی فکر الإمامین العسکریین (علیهم ا السلام)
ان الإسلام قد اعطی للمراه ما لم یعطه دینا غیره، ان المراه بشخصیتها الاصیله واعمالها الجلیله تستطیع ان تقیم البرهان علی انها شطر المجتمع الذی لا یستهان به بحال من الاحوال، و القرآن الکریم اعطی الافضلیه، سواء للرجل او للمراه للعمل الصالح والإیمان والعلم لا لشیء آخر، قد نتبین بان اهل البیت (علیهم السلام) قد وضعوا المراه فی نفس الموضع الذی وضعها القرآن فیه، و للمراه مکانه عند اهل البیت (علیهم السلام) اذا هی عرفت قیمتها، اما اذا کانت توافق من یسلبها هویتها الإسلامیه، فلا تعنی شییا لا عندهم ولا عند الناس جمیعا. الإسلام هو الذی کرم المراه واعاد الیها کرامتها بعد ان کانت مهانه ذلیله وبلا قیمه فی کل الامم السابقه علی الإسلام او التی عاصرت الإسلام، فکانت مهانه عند الیهود والنصاری والإغریق والرومان والفرس وغیرها من الحضارات القدیمه.فإذا استعرضنا تاریخ الامم المسلمه سنجد نماذج وصور نساء خالدات عبر التاریخ من هولاء: السیده حواء، السیده ساره، السیده هاجر، السیده الجلیله آسیه، السیده الجلیله مریم. اما تاریخنا الإسلامی فقد برزت فیه نساء خالدات کانت لهن مکانه ودور فی المجتمع لا یستهان به ومن تلک النماذج الخالده : خدیجه بنت خویلد، السیده الطاهره فاطمه الزهراء، زینب الحوراء ابنه امیر المومنین (علیهم السلام)
- حق عضویت دریافتی صرف حمایت از نشریات عضو و نگهداری، تکمیل و توسعه مگیران میشود.
- پرداخت حق اشتراک و دانلود مقالات اجازه بازنشر آن در سایر رسانههای چاپی و دیجیتال را به کاربر نمیدهد.